منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
تعلن إدارة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية * عين آزال * إلى علم المواطنين الكرام عن فتح نقطة مناوبة طبية بالعيادة متعددة الخدمات بن نويوة ابراهيم عين آزال ( حي حمودة ) ، بحيث سيتم التكفل بالمرضى 24 سا / 24 سا من ناحية الفحص الطبي و العلاجات العامة .********


شاطر | 
 

  تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية تتحرك: كفى استفزازا يا بن غبريط.. لن ننفّذ إيديولوجيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسيف
المدير العام

avatar

العمر : 51
المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم متقـــاعد
البلد :
رقم العضوية : 01
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية تتحرك: كفى استفزازا يا بن غبريط.. لن ننفّذ إيديولوجيتك   الخميس مايو 26, 2016 9:36 pm

استنكرت التنسيقية الوطنية لأساتذة العلوم الإسلامية، ما وصفته بـ "الاعتداء الصارخ" على مقومات الأمة بمبررات واهية، "السلوكات الاستفزازية" من أجل فرض بعض السلوكيات والتوجهات الإيديولوجية على مشاريع الكتاب المدرسي.

أدانت التنسيقية في بيان لها "السلوكات الاستفزازية التي تصدر على شكل تعليمات شفوية وممارسة مختلف الضغوط لفرض بعض التوجهات الإيديولوجية على مشاريع الكتاب المدرسي والمناهج التربوية".

وأشارت إلى أنه "رغم الاعتراضات التي وجهها الشركاء الفاعلون في الحقل التربوي إلى وزارة التربية الوطنية في إصرارها على التنفيذ العاجل والسريع لما سمته بإصلاحات الجيل الثاني"، مشيرة: "فقد أظهر هذا الإصرار الأحادي ما تريده الوزارة في تحجيم مواد الهوية الوطنية، خاصة مادة التربية الإسلامية التي تتعرض لطمس حقيقي مدروس بعد الفشل في إسقاطها من الامتحانات الرسمية".

واتهمت الوزيرة بإعلان "حرب أخرى بحذف متعمد لما له علاقة بمضامين المادة ونصوصها القرآنية والنبوية في كل مشاريع الكتب المدرسية، رغم أن بناء المناهج يعتمد على الكفاءات العرضية بين المواد التعليمية" .

وطالبت التنسيقية بإعطاء المادة مكانتها التربوية برفع حجمها الساعي والمعاملات الملائمة، وإعادة التخصص (شعبة العلوم الإسلامية) التي حذفت من دون مبررات علمية وتربوية. مع إعادة الحجم الساعي المحذوف في السنة الأولى ثانوي وإسناد تدريس التربية الإسلامية في مرحلة التعليم المتوسط إلى أستاذ مختص.

كما دعت إلى عرض مشاريع الكتب المدرسية على لجنة التربية والثقافة والشباب بالبرلمان وعدم التسرع، وتوسيع دائرة التشاور إلى الشركاء الأساسيين المعنيين بالملف التربوي مع إضفاء الشفافية والوضوح في كل إجراء ومعالجة ملف إصلاح المنظومة التربوية مع إرجاء تطبيق إصلاحات الجيل الثاني بما يسمح بالإثراء والمتابعة .

وأبدت رفضها التام لتمرير مشاريع ما يسمى بالإصلاح خلال فترة العطل الرسمية، مناشدة في ذات السياق الإسراع في تأسيس "المجلس الأعلى للتربية" الذي يضمن إبعاد المدرسة الجزائرية عن مختلف التجاذبات الإيديولوجية، داعية الجزائريين الغيورين عموما والأساتذة خصوصا إلى اليقظة والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف مواد الهوية ومقومات الأمة.

سعيد. ب
صحافي بجريدة الشروق مكلف بالشؤون المحلية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.yoo7.com
 
تنسيقية أساتذة العلوم الإسلامية تتحرك: كفى استفزازا يا بن غبريط.. لن ننفّذ إيديولوجيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: القسم التربوي العام :: منتدى جديد الساحة التربوية-
انتقل الى: