منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
تعلن إدارة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية * عين آزال * إلى علم المواطنين الكرام عن فتح نقطة مناوبة طبية بالعيادة متعددة الخدمات بن نويوة ابراهيم عين آزال ( حي حمودة ) ، بحيث سيتم التكفل بالمرضى 24 سا / 24 سا من ناحية الفحص الطبي و العلاجات العامة .********


شاطر | 
 

 مديريات التربية تشرع في فصل آلاف الأساتذة المٌضربين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيسو
عضو
عضو


العمر : 58
المدينة : الجزائر
الوظيفة : مربى
البلد :
  :
تاريخ التسجيل : 22/03/2010

مُساهمةموضوع: مديريات التربية تشرع في فصل آلاف الأساتذة المٌضربين   الخميس فبراير 22, 2018 9:20 am

تفاوتت نسبة الاستجابة لإضراب نقابات التكتل عبر مختلف الولايات في يومه الثاني، فبينما كانت النسبة محتشمة نوعا ما بالمدارس الابتدائية والمتوسطات، عرفت كثير من الثانويات شللا تاما في بعض المناطق، في وقت باشرت مديريات التربية عبر الوطن عملية فصل الأساتذة المضربين المنضوين تحت لواء "الكناباست".
وفي هذا الصدد، عاشت المؤسسات التربوية بـسيدي بلعباس، شللا تاما، تلبية لنداء الإضراب، فيما خرج التلاميذ محتجين ومتضامنين مع 28 أستاذا مفصولا بقرار من الوصاية، من أصل 48 أستاذا كان سيشملهم قرار الفصل.
وبولاية وهران، تراوحت نسبة الإستجابة للإضراب بين 95 إلى 100 بالمائة حسب تأكيد نقابيين لـ"الشروق"، فيما تراجع بعض الأساتذة عن اضرابهم. أما بغليزان، فكشفت، نقابة "الكناباست" عن شلّ 30 ثانوية، مؤكدة  مواصلة الإضراب إلى حين الاستجابة إلى مطالبها، التي وصفتها بـ"المشروعة" على حدّ قول ممثلها، ومذكرة بأنّ نسبة الاستجابة للإضراب بلغت 60 بالمائة في الثانوي، و30 بالمائة في المتوسط، و10 بالمائة في الابتدائي.
وكشفت نفس النقابة، عن توقيف قرابة 850 أستاذ مشارك في الإضراب، مع خصم 8 أيام من أجورهم؛ وهو الإجراء الذي قالت عنه "الكناباست" ساهم في توسّع رقعة الإضراب في غليزان.
أما بتلمسان، فارتفعت نسبة إضراب الأساتذة إلى 87 بالمائة،  بعد استجابة أساتذة الثانويات والمتوسطات والإبتدائيات للنداء، في يومه الثاني، حيث أكد رئيس المكتب الولائي لـ"اينباف" ممثلا عن التكتل النقابي "أن 46 ثانوية من أصل 53 أضرب أساتذتها صباح أمس، فيما ارتفع عدد المتوسطات والثانويات المشلولة"، مؤكدا تنظيم النقابة لوقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، تضامنا مع زملائهم المفصولين، بعد ما ارتفع عددهم إلى 507 أستاذ، تسلموا قرارات بالفصل في ثاني يوم للإضراب.
وبالشلف، وصلت نسبة الاستجابة الـ75 بالمائة بالتعليم الثانوي و50 بالمائة بالمتوسط، وتكاد تنعدم بالتعليم الابتدائي. أما بمعسكر، صرّحت "الكنابست" أن 48  ثانوية من أصل 56 مسّها الإضراب، كما شمل 28 متوسطة من أصل 129، فيما لم تضرب سوى خمس مدارس ابتدائية فقط، بمجموع 800 أستاذ مضرب. في وقت تم الشروع في فصل 480 أستاذ مضرب، فيما يواصل 2425 أستاذ إضرابهم المفتوح بولاية المسيلة، مع تلقيهم إعذارات للعودة للتدريس. 
وبولاية سطيف، أضرب أكثر من 2000 أستاذ من أصل 29885 أستاذا، فيما لم يفصل أي أستاذ من المضربين بولاية البويرة، عكس ولاية الأغواط، أين فصلت مديرية التربية 149 أستاذ.

نادية. س جريدة الشروق اليومي 22 / 02 /2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مديريات التربية تشرع في فصل آلاف الأساتذة المٌضربين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: القسم التربوي العام :: منتدى جديد الساحة التربوية-
انتقل الى: