يعرف النظام التعليمي و التربوي في بلادنا عدة مستجدات، مست بعض القضايا الأساسية سواء على مستوى البرامج و المناهج الدراسية أو على مستوى
بنياته التربوية و مفاهيمه الفلسفية، وذلك في إطار محاولة تحقيق الفاعلية و الدعم التربويين..........
لكن في نظري إخواني أخواتي هذه البرامج غير واضحة لا من ناحية المفاهيم ولا من ناحية الأهداف و لازالت عناصرها المفاهيمية في حاجة إلى تحليل و دراسة و بحوث معمقة،وعلى ما أظن أن معظم هذه البرامج اعتمدت في الأساس مرجعيات مستوردة من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لذلك نتساءل:
هل حققت هذه البرامج ما خطط لها من أهداف؟
و ما موقع الأستاذ ، المعلم، التلميذ ، ضمنها ؟
أود إضافات و اقتراحات حتىنأخد بهؤلاء الأبرياء إلى بر الأمان. وشكرااااا.