منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) 96112112
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) 96112112
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) Sz10

 

 مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رابح 1928
عضو مشارك
عضو مشارك



العمر : 73
المدينة : عين ولمان
الوظيفة : مدير
البلد : مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) Algeri10
  : مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) 15781610
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) Empty
مُساهمةموضوع: مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق)   مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) Emptyالخميس يناير 08, 2009 8:39 pm

الرياضيات ( ابتدائية سحنون الحامدي ) المستوى: السنة الثالثة ابتدائي رقم:

الموضوع :( ينقل من الدليل ص 93، 94، 95’96، 97) الكفاءة: ( تنقل من الدليل الصفحة 93، 94، 95’96، 97)

الأهـداف: (تصاغ حسب الكفاءة المستهدفة ) الحصة : الثانية ( تطبيقـــات)

الوسائـل الجماعية: ( تحضر الوسائل حسب متطلبات النشاط )

الوسائـل الفرديـة: ( تحضر الوسائل حسب متطلبات النشاط )

مقاطـع الـدرس
الأهـــداف

(تصاغ حسب الكفاءة المستهدفة لكل نشاط)
مضمـون المقاطـع وأنشطتـها
التقويم


وضعيـةالتعليـم والتعلــم

+
-



المقاطـع

النهائـية



(مواصلةالتطبيقات

المتبقية من الحصة الأولى)








تصاغ الأهداف حسب الكفاءة المستهدفة لكل نشاط.


ملاحظة: مواصلة إنجاز المقاطع النهائية المتبقية من الحصة الأولى ( التمرن)

*مرحلة التدريب والاستثمار(التمرن )

النشاط الأول: رقم ( ) ص ( )

*تقديم النشاط : (اعتماد النشاط المعتمد في كتاب التلميذ) أو كتابته على السبورة إن أمكن ذلك

التعليمة: قراءة التعليمة من طرف المعلم وشرح المطلوب.

- قراءة التعليمة من طرف بعض التلاميذ ويترك لهم مهلة كافية للتفكير
*الانجاز



-إنجاز الحل من طرف التلاميذ

- يطلب من التلاميذ المحاولة على الألواح أو على الكراريس حسب متطلبات النشاط مع ترك الوقت الكافي للحل.

- المعلم يمر بين الصفوف لمراقبة أعمالهم.

- إذا لم يهتد التلاميذ إلى طريقة العمل يمكن للمعلم إنجاز عملية واحدة كمثال.

*التصحيح : بعد الانتهاء من العمل الفردي- الذاتي- ينتقل بهم المعلم إلى التصحيح.

- يطلب من أحد التلاميذ الخروج للسبورة لإيجاد الحل ثم مطالبتهم بالتصحيح الذاتي. ينبغي أن يتوصل التلميذ إلى فهم خطإه ومعرفة تصحيحه .

ملاحظة: يتبع نفس الخطوات مع بقية التعليمات .

الحلول المتوقعة:

*حل النشاط رقم( ) ص( )

..........................................................

..........................................................

..........................................................

*حل النشاط رقم( ) ص( )

..........................................................

..........................................................

..........................................................

*حل النشاطرقم( ) ص( )

..........................................................

..........................................................

..........................................................

*حل النشاط رقم( ) ص( )

..........................................................

..........................................................






ملاحظة:* نتبع نفس المراحل أثناء تقديم حصة الدعم ** التقويم: علامة ( + ) تمثل عدد التلاميذ الذي توصلوا إلى الحل وعلامة ( -- )

تمثل الذين لم يتوصلوا إلى الحل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدكرة في الرياضيات ( تقديم )
» مدكرة في التعبير
» مدكرة في التعبير حصة 2
» مدكرة في النحو
» مدكرة في الصرف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الثالثة-
انتقل الى: