منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في النحو 96112112
مدكرة في النحو 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في النحو 96112112
مدكرة في النحو 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
مدكرة في النحو Sz10

 

 مدكرة في النحو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رابح 1928
عضو مشارك
عضو مشارك



العمر : 73
المدينة : عين ولمان
الوظيفة : مدير
البلد : مدكرة في النحو Algeri10
  : مدكرة في النحو 15781610
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مدكرة في النحو Empty
مُساهمةموضوع: مدكرة في النحو   مدكرة في النحو Emptyالخميس يناير 08, 2009 8:59 pm

مذكرة في النحــو: التراكيب والظواهر النحوية المستوى السنة الثالثة

الوحــــــــــــــدة :

الموضـــــــوع رقم :

الكفاءة القاعدية : ( الاستعانة بالمذكرات الموجودة في الدليل) و تصاغ حسب الخطوات المبرمجة للدرس



مؤشرات الكفاءة :1) ( نقلها من دليل المعلم)

2) .......................................3:..................................

الوسائل: نص

سير الدرس

المراحل
مؤشر الكفاءة(الأهداف)
أنشطة المعلم والمتعلم
التقويم

مراجعة


الــــــــــــــــــــدرس

كتابة النص




استخــــــــــــــــراج
الظاهرة
النحوية
(.....................)




الاستنتاج


استغـــــلال الكتــــــاب


إنجاز
التمارين



أن يتذكر:









يقرأ ويلاحظ ما كتب على السبورة













أن يتعرف على الظاهرة النحوية(......)











أن يتوصل التلميذ إلى معرفة الظاهرة النحوية(.....................................)



أن يتعرف على ما يجب تذكره (القاعدة)





أن يتدرب على توظيف....................

................................................



نطرح أسئلة لمراجعة الدرس السابق الذي يخدم الدرس الجديد

1).............................................

2)..............................................



كتابة النص أو الجمل على السبورة مسبقا وتلوين الكلمات المقصودة . وبعد الكشف يقرأ

المعلم قراءة نموذجية فقراءة فردية من بعض التلاميذ وبعد مهلة الملاحظة







يطرح المعلم الأسئلة التالية

لاستخراج الظاهرة النحوية

1).................................................

2)................................................





من خلال المناقشة التعليق نوصل التلميذ إلى اكتشاف اسم الظاهر النحوية

1).............2)..............3) .................

يطلب المعلم من التلاميذ بفتح الكتاب لقراءة ما يجب أن يتذكره( التلاميذ (أتذكر)) القاعدة



التمرين الأول

يقرأ المعلم التعليمة الخاصة بالتمرين الأول ويشرح للتلاميذ المطلوب منهم














كتابة النص على السبورة وتلوين الهدف المقصود









تسجل على السبورة وتلون بلون مغاير









كتابة الاستنتاج على السبورة

(ما يجب أن يتذكره التلميذ)





تنجز التمارين ثم تصحح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدكرة في النحو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدكرة في التعبير
» مدكرة في التعبير حصة 2
» مدكرة في الصرف
» مدكرة في الرياضيات ( تقديم )
» مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الثالثة-
انتقل الى: