sahraoui عضو مشارك
العمر : 48 المدينة : algérie الوظيفة : enseignant : تاريخ التسجيل : 17/12/2007
| موضوع: تأكيدا التصنيف 13 بيان لقاء التنسيقية الثلاثاء مايو 13, 2008 3:30 pm | |
| اجتمع أعضاء المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين بمقرها الكائن بباب الزوار يوم 12/05/2008 قصد تحليل ومناقشة المستجدات في الساحة النقابية وتقييم عمل التنسيقية منذ تاسيسها إلى يومنا هذا وقد تم التطرق إلى المحاور الآتية * 1- دراسة مقترح الوزارة القاضي بتصنيف المجازين في الصنف 13ومدى جدية مثل هذا الطرح من قبل الوصاية. 2 - تقييم الوقفات الإحتجاجية السابقة ومدى فعاليتها وتأثيرها. 3- دراسة الإقتراحات المقدمة من طرف المنسقين الولائيين في الإجتماع السابق والخيارات المتاحة في الساحة الوطنية ومدى ملاءمتها للظروف الواقعية والمعطيات المتوفرة في الميدان. 4 - تحديد الخطوات المستقبلية لعمل التنسيقية الوطنية.
حيث ثمن الحاضرون المقترح الذي تقدمت به الوزارة لتصنيف الأساتذة المجازين في الرتبة13 مع اعتبار ذلك غير كاف حيث إن الكلمة الفصل تعود لمصالح الوظيف العمومي وعليه وجب التقدم إلى الهيئة المعنية في المرحلة القادمة قصد إيصال الإنشغال والضغط بالطرق المناسبة.
كما اعتبر الحاضرون الوقفات الإحتجاجية السابقة مع أهميتها فإنها غير كافية واتسمت بنقائص عديدة أهمها التعبئة الضعيفة حيث لا يعقل أن يعتصم 250 أستاذا مجازا من أصل 50000 ثم ننتظر تحقيق مطالب بحجم مطالبنا.
وعليه دعى المكتب الوطني إلى تنظيم ملتقيات جهوية مع تحديد الولايات التي تشملها كل جهة قصد توسيع الإستشارة ودراسة المعطيات الميدانية التي تتوفر عليها القاعدة النضالية ثم الخروج بقرارات مضمونة النجاح حيث لا يمكن تنظيم احتجاج بحجم الاعتصام امام رئاسة الحكومة بمشاركة نسبة لاتمثل سوى 0.5 بالمائة من العدد الفعلي للأساتذة المجازين إذ سيشكل ذلك ضربة قاضية لللقضية برمتها والمكتب الوطني غير مستعد لتحمل تبعات الفشل في الحركة الإحتجاجية.
كما اقترح المكتب الوطني توجيه رسائل مفتوحة إلى فخامة رئيس الجمهورية عبر الصحف الوطنية ، من مختلف الولايات وتترك حرية صياغة الرسائل إلى الإجتهاد الشخصي لكل جهة.
لذا ندعوا إخواننا الأساتذة إلى المزيد من التحسيس والتجنيد قصد إنجاح الخطوات المستقبلية التي يرونها مناسبة حيث إن الجميع معني بالعمل وكل في موقعه والتجنيد الفعلي إنما يتم عن طريق الأساتذة أنفسهم في الميدان .فهل نحن فاعلون ؟؟؟؟؟ | |
|