السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أود أن أعبر عن رأي في هذا الموضوع الخاص بالتلاميذ الراسبين في امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورتي ماي و جوان 2008.
س6 أساسي
الإجراء المتخذ من قبل الوصاية في نظري غير صائب ولا يخدم مستقبل التلاميذ -
، ...كيف يمكن التكفل بتلاميذ مستواهم المعرفي والمهاري و
لا نستطيع تطويره في مستوى أعلى مما هم قد فشلوا فيه
إذا فعلا نبحث عن إنقاذهم
السؤال المطروح : إنقاذهم من ماذا ؟
إذا كان الواحد منهم قد تحصل على معدل عام = 1.00
هل إنقاذه يكون في س1 متوسط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
---
رأي أن نتكفل بهم في أقسام خاصة وعلى مستوى التعليم الابتدائي ببرنامج خاص بالتكفل البيداغوجي
وفقا لتحليل نتائجهم في التقويم المستمر وكذا في شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
حتى نستطيع إعادة دمجهم من جديد في أقسام المستوى الأعلى مع جميع التلاميذ
أما الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة فيكون التكفل بهم من قبل أخصائيين في التربية وعلم النفس
وتهيئتهم للحياة المهنية من خلال مراكز التكوين المهني خاصة للتلاميذ الذين بلغواسن 16 سنة
كما ينبغي أيضا إجراء دراسة تحليلية حول هذا الوضع الميداني الصعب الذي يحتاج إلى حلول علاجية فعلا تخدم التلاميذ والمدرسة الجزائرية بصفة عامة
أما اللجوء إلى إجراءات إدارية غير مبنية على واقع بيداعوجي
فالنتيجة حتما هي المزيد من التعقيد النفسي والفشل حتى في الحياة العامة
أستسمحكم على هذا التدخل الذي أطلب من الجميع إبداء الراي فيه بكل مصداقية بعيدا عن كل الاعتبارات
الاجتماعية
كيف يمكن القول للفاشل مبروك عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللمتفوق مبروك عليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.......... ينبغي أن ندرس الواقع الفعلي وما النتائج التي أفرزتها الدورة الاستداركية لخير دليل على