شكرا للأخ صاحب الموضوع
أعجبني فعلا هذا الامتحان التجريبي في نشاط اللغة العربية، حيث نلحظ اهتمام واضع الأسئلة بنوعية المنتوج المقيس من النشاط اللغوي وبالتالي إبراز (ملمح تخرج المتعلم) ، كما أنوه بنظرته المتميزة للناحية الجمالية من النص وتنويعه في الأساليب، وتقديره لخصوصيات تلميذ السنة الخامسة ولا سيما الجانب الوجداني سواء في بناء النص أو طرح الأسئلة، ولو أني أستحسن إعراب كلمات سهلة تبين ذكاء ونباهة المتعلم مثل: [يعبدون] وسترون بأن بعض المتعلمين يخلطون بينها وبين جمع المذكر السالم، مما يضطرنا إلى المعالجة الفورية.
ويصلح مثل هذا الامتحان للاختبارات التجريبية (للتدريب والمعالجة) قبل أن يواجه تلميذنا أسئلة الامتحان الرسمي.