منتديات التربية والتعليم عين آزال
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 96112112
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 96112112
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 Sz10

 

 المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moha_19
عضونشط
عضونشط
moha_19


العمر : 34
المدينة : setif
الوظيفة : طالب
البلد : المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 Algeri10
  : المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 15781610
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 Empty
مُساهمةموضوع: المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010   المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010 Emptyالأربعاء يوليو 22, 2009 4:48 pm

منهجية الاجابة في المواد العلمية

يعتمد الطلبة خلال العام الدراسي على المعلومات المتحصل عليها للاجابة عن
الاسئلة في الباك.... و لكنهم لا يعلمون المنهجية الفعالة لحصد النقاط و
لذلك يتفاجىْء الطلبة عند رؤية النقاط بعدما كان يظن انه سيتحصل على علامة
كبيرة ..وفيمايلي شرح للمنهجية :
تتضمن التمارين المقترحة جانبين من الدراسة .
1-جانب المعلومات المباشرة : يدخل في هذا الجانب المفاهيم و التسميات و الخصائص و غيرها ..اي الاعتماد على الرصيد المعرفي
2-جانب الدراسة التجريبية : معظم الاسئلة المطروحة في هذا الجانب ..حلل . فسر . ماذا تستنتج . ماذا تستخلص . اعط النتيجة .ماهي المعلومات المستخرجة ...الخ
أ‌-التحليل :يجب ان لا يتجاوز الوصف . فهو مجرد قراءة لمعطيات الوثيقة وتحويلها لنص علمي
ب‌-التفسير: الاجابة على السؤالية كيف ’ و لماذا ؟ ويكون التفسير دائما بعد التحليل
ت‌-النتيجة :
و هي هدف التجربة او التمرين لذلك يجب ان تكون متناسبة مع معلومات الوثيقة
و احيانا تبين التجربة في البداية مثل . بهدف معرفة مكونات الخلية
تكون النتيجة مكونات الخلية هي...
ث‌-المعلومات المستخرجة : تكفي فقط معطيلت الوثيقة لاستخراجها

الى كل الطلبة يجب التدرب على هذه المنهجية لان العلم بها لا يكفي
هذه المنهجية الصحيحة كما وصفها لنا الاستاذ نوار
لا تنسونا من صالح دعائكم .. اعانني و اياكم الله على النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنهجية الصحيحة للاجابة في المواد العلمية ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع رائعة تقدم دروس الرياضيات و الفيزياء ..لا تفوتوا الفرصة يا باك 2010
» لا تفوتوا الفرصة يا من في أحلى منتدى....اقرأ الخبر الهام
» حمل :كتاب -تعلماتي الأولى - لأطفال التربية التحضيرية - المواد العلمية -
» لا تفوتوا الفرصةWindows Media Player 12
» سلسلة الأحاديث الصحيحة (سنن النسائي للالباني)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم التعليم الثانوي :: السنة الثالثة-
انتقل الى: