منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في التعبير حصة 2 96112112
مدكرة في التعبير حصة 2 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
مدكرة في التعبير حصة 2 96112112
مدكرة في التعبير حصة 2 13310
منتديات التربية والتعليم عين آزال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء
مدكرة في التعبير حصة 2 Sz10

 

 مدكرة في التعبير حصة 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رابح 1928
عضو مشارك
عضو مشارك



العمر : 74
المدينة : عين ولمان
الوظيفة : مدير
البلد : مدكرة في التعبير حصة 2 Algeri10
  : مدكرة في التعبير حصة 2 15781610
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مدكرة في التعبير حصة 2 Empty
مُساهمةموضوع: مدكرة في التعبير حصة 2   مدكرة في التعبير حصة 2 Emptyالخميس يناير 08, 2009 8:56 pm

مذكرة في التعبير: دراسة الصيغ الأساليب الحصة الثانية المستوى السنة الثالثة

الوحــــــــــــــدة :

الموضـــــــوع رقم :

الكفاءة القاعدية : القدرة على توظيف الصيغ حسب خصائصها

مؤشرات الكفاءة :1) يساهم في استخراج الصيغة

2) ينوع استعمال الصيغة في سياقات مختلفة ( ....... , ........، ..........)

الوسائــــــــــــــل: نص القراءة

سير الدرس

المراحل
مؤشر الكفاءة(الاهداف)
أنشطة المعلم والمتعلم
التقويم

تمهيد


(استنتاج الصيغة)





قراءة الجملة المتضمنة
للصيغـــــة (1)


استخراج الصيغة (1)





استعمال الصيغة






(استنتاج الصيغة 2)

قراءة الجملة المتضمنة للصيغـــــة


استخراج الصيغة (2)


استعمال الصيغة







استخراج الصيغة المقصودة

...............،...................








أن يقرأ الجملة المتضمنة للصيغة







استخراج الصيغة ( .......................)

ومعرفة خصائصها







أن يوظف الصيغة (......................)

في جمل مفيدة














يطرح المعلم أسئلة تتضمن إجاباتها الصيغة المقصودة

ـ 1) ..............? 2).................? كتابة الجملة المستخرجة من النص التي تتضمن الصيغة

وتكون بلون مغاير

( .............................................)

قراءة الجملة من قبل عدة تلاميذ وملاحظة خصائصها







من خلال الشرح والتعليق تستخرج الصيغة

1).............................................

2)............................................



مطالبة التلاميذ الإتيان بجــمل تشمـــــــل الصيغة , تبنى حسب المنوال المعطى تم

في سياقات مختلفة و في الأخيــر قراءتها من قبل بعض التلاميذ









ملاحظـــــة : تتبع نفس الخطوات مع بقية الصيغ





استنتاج الجملة المتضمنة للصيغة المستهدفة























تسجل الصيغة على السببورة



تسجيل أحسن الجمل على السبورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدكرة في التعبير حصة 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدكرة في التعبير
» مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق)
» مدكرة في النحو
» مدكرة في الصرف
» تعليم التعبير في الإبتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الثالثة-
انتقل الى: