رابح 1928 عضو مشارك
العمر : 74 المدينة : عين ولمان الوظيفة : مدير البلد : : تاريخ التسجيل : 04/01/2009
| موضوع: مدكرة في الرياضيات ( حصة التطبيق) الخميس يناير 08, 2009 8:39 pm | |
| الرياضيات ( ابتدائية سحنون الحامدي ) المستوى: السنة الثالثة ابتدائي رقم:الموضوع :( ينقل من الدليل ص 93، 94، 95’96، 97) الكفاءة: ( تنقل من الدليل الصفحة 93، 94، 95’96، 97)الأهـداف: (تصاغ حسب الكفاءة المستهدفة ) الحصة : الثانية ( تطبيقـــات)الوسائـل الجماعية: ( تحضر الوسائل حسب متطلبات النشاط ) الوسائـل الفرديـة: ( تحضر الوسائل حسب متطلبات النشاط ) مقاطـع الـدرس | الأهـــداف
(تصاغ حسب الكفاءة المستهدفة لكل نشاط) | مضمـون المقاطـع وأنشطتـها | التقويم
| | وضعيـةالتعليـم والتعلــم
| | + | - | |
المقاطـع
النهائـية
(مواصلةالتطبيقات
المتبقية من الحصة الأولى)
|
تصاغ الأهداف حسب الكفاءة المستهدفة لكل نشاط.
| ملاحظة: مواصلة إنجاز المقاطع النهائية المتبقية من الحصة الأولى ( التمرن)
*مرحلة التدريب والاستثمار(التمرن )
النشاط الأول: رقم ( ) ص ( )
*تقديم النشاط : (اعتماد النشاط المعتمد في كتاب التلميذ) أو كتابته على السبورة إن أمكن ذلك
التعليمة: قراءة التعليمة من طرف المعلم وشرح المطلوب.
- قراءة التعليمة من طرف بعض التلاميذ ويترك لهم مهلة كافية للتفكير *الانجاز
-إنجاز الحل من طرف التلاميذ
- يطلب من التلاميذ المحاولة على الألواح أو على الكراريس حسب متطلبات النشاط مع ترك الوقت الكافي للحل.
- المعلم يمر بين الصفوف لمراقبة أعمالهم.
- إذا لم يهتد التلاميذ إلى طريقة العمل يمكن للمعلم إنجاز عملية واحدة كمثال.
*التصحيح : بعد الانتهاء من العمل الفردي- الذاتي- ينتقل بهم المعلم إلى التصحيح.
- يطلب من أحد التلاميذ الخروج للسبورة لإيجاد الحل ثم مطالبتهم بالتصحيح الذاتي. ينبغي أن يتوصل التلميذ إلى فهم خطإه ومعرفة تصحيحه .
ملاحظة: يتبع نفس الخطوات مع بقية التعليمات .
الحلول المتوقعة:
*حل النشاط رقم( ) ص( )
..........................................................
..........................................................
..........................................................
*حل النشاط رقم( ) ص( )
..........................................................
..........................................................
..........................................................
*حل النشاطرقم( ) ص( )
..........................................................
..........................................................
..........................................................
*حل النشاط رقم( ) ص( )
..........................................................
.......................................................... |
|
| |
ملاحظة:* نتبع نفس المراحل أثناء تقديم حصة الدعم ** التقويم: علامة ( + ) تمثل عدد التلاميذ الذي توصلوا إلى الحل وعلامة ( -- ) تمثل الذين لم يتوصلوا إلى الحل. | |
|